[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]باريس - رويترز
أكد مسؤولون في شركات فرنسية أن الاحتجاجات الواسعة بالشوارع في تونس عطلت العمل في مراكز لخدمة عملاء شركات فرنسية عن طريق الهاتف.
وأجبرت الاحتجاجات مراكز خدمة العملاء بالهاتف على إغلاق أبوابها أو خفض
عدد ساعات العمل، مما دفع بعض الشركات إلى تحويل المكالمات إلى مكاتب الدعم
في فرنسا.
وقالت مجموعة "تلي برفورمانس" الفرنسية، أكبر شركة لإدارة مراكز الاتصالات
في العالم، إنها أعادت فتح جميع مراكزها في تونس بعد تعطلها بشدة يوم
الاثنين، لكن ساعات العمل لا تزال محدودة بسبب حظر التجول.
وأشار متحدث بإسم "فرانس تليكوم" إلى أن الاتصالات يجري تحويلها إلى فرنسا،
مشيرا إلى أن نحو 9% من المكالمات من مشتركي خدمات الإنترنت بالشركة
تتعامل معها مراكز في تونس.
وتزايد إقبال شركات الاتصالات وغيرها من الشركات على إسناد أعمال أقسام
خدمة العملاء إلى شركات في دول بشمال إفريقيا مثل المغرب وتونس في إطار
مساع لخفض تكلفة التشغيل.
وهزت تونس أربعة أسابيع من الاحتجاجات التي كانت عنيفة في بعض الأوقات والتي بلغت ذروتها بالإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي.